Sunday 11 March 2018

استراتيجية التداول شمعدان اليابانية


استراتيجية الشمعدان في الفوركس.


إذا كنت تفضل التداول اليوم، كونها متشككة للمؤشرات، ثم اليابانية شمعدان استراتيجية تداول العملات الأجنبية سوف تلبي توقعاتك. أنماط الشمعدان تمكن التاجر لتحديد الوضع في السوق وكذلك التوازن العرض والطلب.


خصوصيات تحليل نمط شمعدان.


كلما كان «الجسم» من الشمعدان في النقد الاجنبى، وكلما زادت قوة الزخم كلما زادت القدرة على التحرك في اتجاه محدد. إن الشمعة «الصاعدة» مع «الجسم» الكبير و «الظل» القصير يظهر أن المشترين يؤثرون على السوق أكثر من البائعين. الشمعة «الهابطة» ذات الجسم الكبير والقصير «الظل» تعني أن العرض في السوق أقوى من الطلب. "الظل" الطويل في اتجاه محدد يعني أنه في عملية تشكيل الشمعدان في النقد الاجنبى قد تحول التوازن العرض والطلب. ويمكن تحديد التغيرات في توقعات السوق من خلال مقارنة الشمعدانات مع بعضها البعض.


يشير الظل القصير من جانب واحد أو الجانب الآخر إلى فرص أكبر للحركة في اتجاه محدد. مساواة نسبيا «ظلال» قدمت جسم شمعدان صغير (الشمعدان دوجي لنمط الفوركس) يمثل تردد السوق - الضغط على سعر المشتري والبائع هو نفسه تقريبا. وفي مثل هذه الظروف، قد يؤدي النمو الصغير في حجم التجارة إلى حركة أسعار قوية؛ في كثير من الأحيان هناك اتجاه لعكس.


دعونا نذكر أنظمة التداول الشمعدان الرئيسية:


أنماط الشمعدان التي يمكن تعريفها بأنها أنماط عكسية تحذر ليس فقط عن اتجاه الانعكاس ولكن أيضا حول الحركة الجانبية بداية أو الخروج منه؛ وأحيانا عن الحد من سرعة الحركة دون تغيير الاتجاه. أي نمط يجعل من المنطقي إلا أنها تصل إلى أقوى مستوى. إذا نجح نمط انعكاس ثم سيتم اتباعه من قبل حركة محددة مستمرة.


جميع أنماط التداول المكونة من 1-2 شمعدان تفقد أهميتها إذا كان هذا النمط يطبق أكثر من مرة خلال الحركة الحالية (الاتجاه أو التصحيح في حركة السعر). وهذا ينطبق بشكل خاص على أنماط شمعدان دوجي. تظهر إشارات الشموع اليابانية الأكثر موثوقية على الإطار الزمني اليومي. بعد انخفاض الإطار الزمني، موثوقية الإشارات يقلل.


مثال على استراتيجية الشموع التداول على أساس نمط إنغولفينغ.


استراتيجية شمعدان تداول العملات الأجنبية يستخدم هذا النمط الشمعدان كما إشارة عكس أو بداية التصحيح.


فترة التداول: الدورتين الأوروبية والأمريكية.


استراتيجية التداول شمعدان لإشارة لشراء: مطلوب تشكيل شمعدان «تجتاح» نمط على انخفاض الاتجاه النزولي. يتم تأكيد الإشارة: يمكن أن يكون نمط الشمعدان دوجي أو نمط واحد أكثر إنغولفينغ في نفس الاتجاه. منخفضة من أول إنغولفينغ نمط لا يجب تجديد، وعلاوة على ذلك - أكثر بعدا السعر، أقوى إشارة تجارية.


في لحظة افتتاح الشمعدان المقبل سوف نفتح موقف طويل. سيتم تثبيت إيقاف الخسارة أسفل إشارة تأكيد منخفضة.


استراتيجية شمعدان الفوركس للإشارة إلى بيع: تشكيل شمعدان «تجتاح» نمط مطلوب على ارتفاع الاتجاه التصاعدي. تم تأكيد الإشارة: نمط شمعدان دوجي أو نمط واحد آخر في نفس الاتجاه. عالية من أول إنغولفينغ نمط لا يجب تجديد.


سنقوم بفتح موقف قصير في لحظة تشكيل الشمعدان المقبل. سيتم تعيين إيقاف الخسارة فوق إشارة تأكيد عالية.


استراتيجية شمعة النقد الاجنبى مع مؤشر «الشمعة الحرة».


إستراتيجية التداول تستخدم أنماط الشمعدان مع مستوى موثوقية عالية ومتوسط ​​انزلاق لتحديد الاتجاه الحالي. ينصح إما (9) لتداول زوج العملات الشعبي على الإطار الزمني M15. «الشمعة الحرة» تعتبر شمعة و جسم و ظلال لمدة 15 دقيقة كاملة لا تلمس خط إما (9)، و سعر إغلاق الشموع في تداول العملات الأجنبية ليس أعلى / أقل من السابق. «الشمعة الحرة» يجب أن يكون متوسط ​​«الجسم» ومتوسط ​​«الظل» («المطرقة»، «دودجي» أنماط الانعكاس و غاب لا تنطبق).


تداول الأصول: ور / أوسد، أوسد / جبي، أوسد / تشف، غبب / أوسد، ور / غبب، ور / جبي، غبب / جبي.


فترة التداول: جلسة التداول الأوروبية والأمريكية. لا ينصح بتداول العملات الأجنبية في فترات السوق.


يتم تحديد اتجاه الاتجاه الرئيسي إما إما (9). بالنسبة للموقف الطويل (شراء)، فإن وجود الشمعة الصاعدة «الحرة» فوق إما (9) مطلوب. يجب أن يكون دخول الشمعة التالية بعد «الشمعة الحرة» أو أمر وقف الشراء أعلى قليلا من سعر الإغلاق. يتم تثبيت وقف الخسارة في الحد الأقصى لمستوى «الشمعة الحرة».


بالنسبة لموقف قصير (بيع) يجب أن تكون ثابتة "الشمعة الهبوطية الحرة" تحت المتوسط ​​المتحرك. إن الدخول عند فتح الشمعة القادمة يعتمد على السوق أو يجب أن يتم بواسطة أمر وقف بيع معلق. يجب أن تكون ثابتة وقف الخسارة 3-5 نقاط أقل من دقيقة من «الشمعة الحرة». لإعداد جني الربح، يجب استخدام نطاقين من «الشمعة الحرة».


لحظة جيدة للدخول عندما يتعلق الأمر شمعدان استراتيجية التداول فيما يتعلق أزواج العملات الرئيسية يظهر في غضون 15-30 دقيقة بعد افتتاح الدورة الأوروبية، عندما تم تحديد اتجاه السوق. متوسط ​​مدة الصفقة مفتوحة تصل إلى 1 ساعة. فمن غير المستحسن للتجارة دون وقف الخسارة أو الدخول في غضون 5 دقائق الأولى من كل ساعة.


يجب فتح الصفقة ما لم: المسافة من سعر إغلاق «الشمعة الحرة» إلى ЕМА (9) أقل من 3-4 نقاط؛ الجسم من «الشمعة الحرة» هو أقل من 10 نقطة.


من المتوقع التوقعات الرياضية، و «الحرة شمعة» الفوركس شمعدان التداول فعالة بما فيه الكفاية، إذا لم يتم إجراء صفقات في كثير من الأحيان وفقط في تكوينات موثوق بها.


ملاحظات عامة بشأن تداول الشموع.


يتكون تحليل الشموع الفوركس من مجموعة متنوعة من الأنواع، والتي قد تنطوي على 1-6 الشموع. وتعمل غالبية الأنماط بكفاءة أكبر في اتجاه الاتجاه الرئيسي، وأنماط الانعكاس التي تعتبر أضعف. في التداولات اللحظية، ينبغي أن يؤخذ في الاعتبار الاتجاه الرئيسي على الإطار الزمني أكبر.


إذا بعد تلقي إشارة الشمعدان، والحركة في السوق لا تؤكد ذلك، فإن الاتجاه ربما تدفق في الاتجاه المعاكس. مبادئ إدارة رأس المال هي المتبادلة لأي استراتيجيات التداول شمعدان الفوركس. بالنسبة للمراكز الطويلة يتم تثبيت وقف الخسارة 5-10 نقاط أقل من الحد الأدنى لنمط شمعدان، في حين أخذ الربح هو 10 نقطة أقل من الحد الأقصى للفركتال السابق. لقواعد الموقف القصير لتحديد وقف الخسارة / أخذ الربح متشابهة.


ولا يمكن أن يكون نمط شمعدان الفوركس إشارة تجارية بحد ذاتها، ولا يمكن استخدامه للإشارة إلى الإدخالات المحتملة. يظهر النمط فقط التوقعات في السوق ويشير إلى التغييرات المحتملة. وللتماس الدخول، ينبغي استخدام طرق أخرى للتحليل بدلا من الشموع اليابانية.


أنماط شمعدان 5 الأكثر قوة.


الرسوم البيانية شمعدان هي أداة تقنية حزم البيانات لأطر زمنية متعددة في أشرطة سعر واحد. هذا يجعلها أكثر فائدة من التقليدية المفتوحة عالية، إغلاق إغلاق القضبان (أوهلك) أو خطوط بسيطة التي تربط النقاط من أسعار الإغلاق. الشمعدانات بناء أنماط التنبؤ اتجاه الأسعار بمجرد الانتهاء. ويضيف التشفير اللوني الملائم عمق هذه الأداة التقنية الملونة التي تعود إلى تجار الأرز اليابانيين في القرن الثامن عشر.


جلب ستيف نيسون أنماط الشموع إلى العالم الغربي في كتابه الشهير عام 1991، "تقنيات رسم الشموع اليابانية". يمكن للعديد من التجار الآن التعرف على العشرات من هذه التشكيلات، التي لها أسماء ملونة مثل غطاء سحابة داكن هابط، نجم مساء وثلاثة غراب أسود. وبالإضافة إلى ذلك، تم دمج أنماط شريط واحد بما في ذلك دوجي والمطرقة في عشرات استراتيجيات التداول طويلة وقصيرة الجانب. (للاطلاع على القراءة ذات الصلة، انظر رسم الشموع: ما هو؟)


الشمعدان نمط الموثوقية.


ليس كل أنماط الشموع تعمل بشكل جيد على قدم المساواة. وقد خفضت شعبيتها الضخمة الموثوقية لأنها تم تفكيكها من قبل صناديق التحوط وخوارزمياتها. وتعتمد هذه الجهات الممولة تمويلا جيدا على التنفيذ بسرعة البرق للتداول ضد مديري صناديق التجزئة والتقليدية الذين ينفذون استراتيجيات التحليل الفني الموجودة في النصوص الشعبية. وبعبارة أخرى، يستخدم مديرو صناديق التحوط برامج لوقف المشاركين الذين يبحثون عن نتائج صعودية أو هبوطية عالية الاحتمال. ومع ذلك، تستمر الأنماط الموثوقة في الظهور، مما يتيح فرص ربح قصيرة وطويلة الأجل. (انظر أيضا: الاستراتيجيات المتعددة لصناديق التحوط.)


هنا خمسة أنماط الشمعدانات التي تؤدي بشكل استثنائي جيدا كما السلائف للاتجاه السعر والزخم. كل يعمل ضمن سياق حانات الأسعار المحيطة في التنبؤ بأسعار أعلى أو أقل. كما أنها حساسة للوقت بطريقتين. أولا، أنها تعمل فقط ضمن حدود المخطط الذي يجري استعراضه، سواء خلال اليوم، يوميا، أسبوعيا أو شهريا. ثانيا، تنخفض قوتها بسرعة من ثلاثة إلى خمسة أعمدة بعد اكتمال النمط.


أعلى 5 أنماط الشمعدان.


ويعتمد هذا التحليل على عمل توماس بولكوفسكي، الذي وضع تصنيفات الأداء لأنماط الشموع في كتابه لعام 2008، "موسوعة الرسوم البيانية الشمعدان". ويقدم إحصاءات لنوعين من النتائج المتوقعة النمط: عكس والاستمرار. تتنبأ أنماط انعكاس الشمعدان بتغيير اتجاه السعر، في حين تتنبأ أنماط الاستمرارية بالتوسع في اتجاه السعر الحالي.


في الأمثلة التالية، يدل على شمعة بيضاء جوفاء طباعة إغلاق أعلى من الطباعة الافتتاحية، في حين أن الشمعدان الأسود يدل على طباعة إغلاق أقل من الطباعة الافتتاحية. (انظر اللغة الأساسية لرسم الشمعدان الرسم البياني لمزيد من المعلومات.)


ثلاثة خط سترايك.


ينعكس نمط انعكاس الاضطراب الصاعد من ثلاثة خطوط على ثلاثة شموع سوداء في اتجاه هبوطي. كل شريط يقف منخفضا منخفضا ويغلق بالقرب من أدنى مستوى منخفض. الشريط الرابع يفتح حتى أقل ولكن ينعكس في شريط خارج نطاق واسع أن يغلق فوق قمة الشمعة الأولى في هذه السلسلة. كما تمثل الطباعة الافتتاحية انخفاض الشريط الرابع. وفقا لبولكوسكي، فإن هذا الانعكاس يتوقع ارتفاع الأسعار مع معدل دقة 84٪.


الثاني في مجموعة، الأسود، غابينغ.


يظهر نمط استمرار الفجوة السوداء الهابطة بعد قمة ملحوظة في اتجاه صاعد، مع وجود فجوة أسفل التي تعطي شريطين أسودين يسجلان أدنى مستوياته. ويتنبأ هذا النمط بأن الانخفاض سيستمر في انخفاض مستوياته، مما قد يؤدي إلى اتجاه هبوطي أوسع نطاقا. وفقا ل بولكوسكي، هذا النمط يتوقع انخفاض الأسعار مع معدل دقة 68٪.


ثثة، الأسود، كروز.


يبدأ نمط انعكاس الغربان الثلاثة الهبوطي عند أو بالقرب من قمة الاتجاه الصعودي، مع وجود ثلاثة أشرطة سوداء تسجل أدنى مستوياتها المنخفضة بالقرب من أدنى مستوياتها. ويتنبأ هذا النمط بأن الانخفاض سيستمر في انخفاض مستوياته، مما قد يؤدي إلى اتجاه هبوطي أوسع نطاقا. يبدأ الإصدار الأكثر هبوطا على قمة جديدة (النقطة أ على الرسم البياني) لأنه يحاصر المشترين دخول مسرحيات الزخم. وفقا ل بولكوسكي، وهذا النمط يتوقع انخفاض الأسعار مع معدل دقة 78٪. (للاطلاع على القراءة ذات الصلة، انظر كيف يمكنني بناء استراتيجية تجارية مربحة عند اكتشاف ثلاثة أنماط الغرباء السوداء؟)


نجمة المساء.


يبدأ نمط انعكاس النجوم السابطة الهابطة مع شريط أبيض طويل القامة يحمل صعودا إلى قمة جديدة. ثغرات السوق أعلى على شريط المقبل، ولكن المشترين الطازجة تفشل في الظهور، مما أسفر عن شمعة مجموعة ضيقة. فجوة أسفل الشريط الثالث تكمل النمط، الذي يتوقع أن يستمر الانخفاض إلى أدنى مستوياته، مما قد يؤدي إلى اتجاه هبوطي أوسع نطاقا. وفقا ل بولكوسكي، وهذا النمط يتوقع انخفاض الأسعار مع معدل دقة 72٪. (انظر أيضا: كيف يتم تفسير نمط نجمة المساء من قبل المحللين والتجار؟)


ترك الطفل.


يظهر نمط انعكاس الطفل المهجور الصاعد عند أدنى اتجاه هبوطي، بعد سلسلة من الشموع السوداء تطبع أدنى مستوياتها. انخفاض الفجوات في السوق على شريط المقبل، ولكن الباعة الطازجة تفشل في الظهور، مما أسفر عن نطاق ضيق دوجي شمعدان مع افتتاح والختام يطبع بنفس السعر. فجوة صعودية على الشريط الثالث تكمل النمط، الذي يتوقع أن يستمر الانتعاش إلى أعلى مستوياته، مما قد يؤدي إلى اتجاه صعودي على نطاق أوسع. وفقا ل بولكوسكي، هذا النمط يتوقع ارتفاع الأسعار مع معدل دقة 70٪. (لمزيد من المعلومات، راجع استخدام أنماط الشموع الصاعدة لشراء الأسهم).


الخط السفلي.


أنماط شمعدان جذب انتباه لاعبي السوق، ولكن العديد من انعكاس واستمرار إشارات المنبعثة من هذه الأنماط لا تعمل بشكل موثوق في البيئة الإلكترونية الحديثة. لحسن الحظ، تظهر إحصاءات توماس بولكوفسكي دقة غير عادية لاختيار ضيق من هذه الأنماط، وتقدم للتجار إشارات قابلة للاشتراء والبيع. (لمعرفة المزيد، ألق نظرة على أنماط الشموع المتقدمة).


الشمعدان، الرسوم البيانية، أيضا، باترنس.


قد تكون الرسوم البيانية شمعدان الرسم البياني التجاري الأكثر شعبية. مع ثروة من البيانات مخبأة داخل كل شمعة، وتشكل أنماط الأساس لكثير من التجارة أو استراتيجية التداول.


نحن هنا شرح الشمعدان وكل عنصر من الشمعة نفسها. ثم نوضح أنماط الشموع المشتركة مثل دوجي، مطرقة وقبر. أبعد من ذلك، ونحن استكشاف بعض من الاستراتيجية، وتحليل الرسم البياني مع دروس قصيرة. قراءة الرسوم البيانية الشمعدان يوفر أساسا صلبا للتحليل الفني والفوز استراتيجية الخيارات الثنائية.


شرحت الرسوم البيانية الشمعدان اليابانية.


الشمعدانات اليابانية هي واحدة من أنواع المخطط الأكثر استخداما على نطاق واسع. الرسوم البيانية تظهر الكثير من المعلومات، والقيام بذلك بطريقة مرئية للغاية، مما يجعل من السهل على التجار لمعرفة إشارات التداول المحتملة أو الاتجاهات وإجراء التحليل مع سرعة أكبر. لذلك دعونا نوضح ما هي الشموع اليابانية، وكيف يتم إنشاء "الشموع" والتفسير الشمعدان الأساسي.


انها حقيقة أن العديد من التجار المبتدئين، جديدة في صناعة التداول، والتركيز على الشموع لأنها سهلة الفهم وإعطاء شعور التداول الحقيقي لشخص ما. ولكن أيضا حقيقة أن لا أحد جعل المال فقط باستخدام أنماط الشموع. العديد من التجار الجدد متحمسون لأن لديهم بعض النتائج الجيدة في البداية من خلال أنماط الشموع دون قضاء الكثير من الوقت في القراءة عن التداول، ولكن على المدى الطويل أنها تفشل وأنها تعود لمعرفة المزيد.


أنماط الشمعدان هي أداة جيدة، ولكن فقط للتأكيد. بالطبع يجب أن يعرف كل تاجر كيفية قراءة الشموع. وأعتقد أن هذا هو "الدرس رقم 1" للتجار الجدد. إذا كنت تعرف كيفية قراءة الشموع بشكل صحيح، يمكنك استخدامها للتأكيد في الصفقات الخاصة بك & # 8211؛ ولكن أولا يجب أن تعرف أساسيات.


أنماط الشمعدان.


الشمعدانات اليابانية هي نوع من الرسم البياني الذي يظهر ارتفاع وانخفاض وانخفاض وفتح وسعر الأصول، وكذلك تبين بسرعة ما إذا كان الأصول الانتهاء من أعلى أو أقل على مدى فترة محددة، من خلال خلق وسيلة سهلة لقراءة، بسيطة، تفسير السوق. الشمعدانات يمكن استخدامها لجميع الأطر الزمنية - من الرسم البياني 1 دقيقة وصولا إلى الرسوم البيانية الأسبوعية والسنوية، ولها تاريخ طويل وغني التي يعود تاريخها إلى أسواق الأرز الإقطاعية من الساموراي القديمة يهيمن اليابان. عندما يتم عرض المعلومات في مثل هذه الطريقة، فإنه يجعل من السهل نسبيا - مقارنة مع الأشكال الأخرى من الرسوم البيانية - لإجراء تحليل وإشارات التجارة بقعة.


لفهم كيفية عمل ذلك، سنحتاج إلى النظر في كيفية إنشاء كل شريط. كما هو مبين، كل شمعة توفر معلومات عن فتح، وثيقة، عالية ومنخفضة من سعر الأصول. يعكس كل منها الفترة الزمنية التي حددتها للرسم البياني. على سبيل المثال، إذا تم استخدام مخطط 5 دقائق كل شمعة يظهر المعلومات المفتوحة، وثيقة، وارتفاع وانخفاض الأسعار لمدة 5 دقائق. عند انقضاء 5 دقائق تبدأ شمعة 5 دقائق جديدة.


نفس العملية تحدث ما إذا كنت تستخدم الرسم البياني 1 دقيقة أو الرسم البياني الأسبوعي. يتم فتح فتح وإغلاق من قبل "الدهون" جزء من الشمعدان. وهذا ما يسمى الجسم الحقيقي، ويمثل الفرق بين فتح وإغلاق. إذا كان إغلاق أعلى من فتح، فإن الشمعة تكون خضراء أو بيضاء. إذا كان إغلاق أقل من فتح شريط سيكون أحمر أو أسود ولكن يمكن العثور على ألوان أخرى في كثير من الأحيان على مخططات مختلفة.


فتح أو إغلاق ليست بالضرورة ارتفاع أو انخفاض الأسعار نقطة من الفترة على الرغم من. وتتميز الأسعار المرتفعة والمنخفضة لهذه الفترة ب "الفتيل" أو "الظل العلوي" و "الظل السفلي". وتعطي النقطة العليا للظل العلوي أعلى سعر للأصول التي ذهبت خلال تلك الفترة، انخفاض الظل يعطي أدنى سعر الأصول ذهب خلال تلك الفترة.


إذا لم يكن هناك الظل العلوي أو السفلي فهذا يعني أن فتح وإغلاق كانت أيضا عالية ومنخفضة لتلك الفترة التي هي في حد ذاتها نوع من إشارة من قوة السوق والاتجاه. أحيانا سوف تشاهد أيضا الحانات التي هي تقريبا جميع الظل العلوي و / أو السفلي، مع القليل جدا من الجسم الحقيقي. وتسمى هذه دوجيس ويكون لها معنى خاص، وسوق في التوازن، وغالبا ما تعطي إشارات قوية.


أساسيات الاستراتيجية.


بسبب البناء المرئي للغاية من الشمعدانات هناك العديد من الإشارات والأنماط التي يستخدمها التجار لتحليل وإنشاء الصفقات. سيتم تصنيف بعض الأنماط على أنها & # 8216؛ استراتيجيات متقدمة & # 8217؛، ولكن هناك مبادئ عامة أن تلك الجديدة إلى الرسوم البيانية شمعدان اليابانية يجب أن نفهم. وهنا قليل، وأنا & # 8217؛ سوف تذهب إلى مزيد من التفاصيل حول بعض هذه الأفكار أكثر على طول في هذه المناقشة.


الجسم الحقيقي الطويل يشير إلى ضغط أقوى من جسم حقيقي صغير. على سبيل المثال، يمثل الجسم الأخضر الطويل ضغط شراء أقوى من جسم أخضر صغير. يمثل الجسم الأحمر الطويل ضغط بيع أقوى من جسم أحمر صغير. الظلال يمكن استخدامها لتحديد ما مجموعة من التجار-المشترين أو البائعين-كان أقوى في نهاية شمعة. في حين ليس دائما، فمن الممكن جدا أن أقوى مجموعة في نهاية شريط السابق سيكون أقوى التوجه إلى شريط المقبل. ويشير الظل السفلي الطويل مع الظل العلوي القليل جدا إلى أن البائعين حاولوا دفع السعر إلى أسفل، ولكن في النهاية نجح المشترون في دفع السعر مرة أخرى وكانت قوية عند الإغلاق. الظل العلوي الطويل مع ظلال أقل قليلا يشير إلى المشترين حاولوا دفع سعر أعلى، ولكن في نهاية المطاف نجح البائعون في دفع السعر إلى الوراء وكانت قوية في ختام.


تفسير تايلز.


ما العديد من التجار تفشل في إيلاء الاهتمام ل هو ذيول أو فتائل من شمعة. وهي تشير إلى الارتفاع والهبوط في السعر الذي حدث على مدى فترة السعر، وتظهر حيث أغلق السعر بالنسبة إلى ارتفاع وانخفاض. خلال يوم متوسط ​​من التداول يتم تشكيل الظلال العلوية والسفلية عادة، وأنها لا & # 8217؛ ر يعني حقا أن الكثير. ولكن في بعض الأيام، كما هو الحال عندما يتداول السعر بالقرب من مستويات الدعم أو المقاومة، أو على طول خط الاتجاه، أو خلال حدث صحفي، قد يشكل ظل قوي وخلق إشارة تجارية ذات أهمية حقيقية.


إذا كان هناك شيء واحد أن الجميع يجب أن نتذكر حول الفتائل شمعة، والظلال والذيل هو أنها مؤشرات رائعة للدعم والمقاومة ونقاط تحول المحتملة في السوق. لتوضيح هذه النقطة يتيح النظر في اثنين من إشارات شمعة محددة جدا التي تضم الظلال طويلة العلوي أو السفلي.


المطرقة.


المطرقة هي شمعة التي لديها ذيل طويل طويل وجسم صغير بالقرب من الجزء العلوي من الشمعة. فإنه يدل على أنه خلال تلك الفترة (سواء 1 دقيقة، 5 دقائق أو الشموع اليومية) أن السعر فتح وسقطت مسافة بعيدة، ولكن حشد مرة أخرى إلى إغلاق بالقرب (فوق أو أقل) مفتوحة. هذا هو علامة على أن المشترين صعدوا إلى السوق الضعيفة و "تدق من أسفل".


وينظر ذيول طويلة طويلة في جميع أنحاء المكان، وليست كبيرة من تلقاء نفسها. ولكنها كبيرة عندما ينظر إلى أسفل مطرقة الذيل طويلة - بالقرب من الدعم. وهو يشير إلى حاول الباعة لدفع السعر من خلال الدعم ولكن فشلت، والآن المشترين من المرجح أن تأخذ سعر أعلى مرة أخرى. الشيء أن نتذكر هنا هو أن المطرقة يمكن أن تشير إلى مجال جديد من الدعم كذلك.


ويبين الشكل 1 مثالا على شمعة المطرقة على الرسم البياني اليومي أوسجبي.


ثلاثة شموع، مع كل ذيول طويلة وقعت في نفس المنطقة السعر وكان أدنى سعر مماثل جدا. أن ثلاثة الشموع ذيل طويل جميع احترام نفس المنطقة أظهرت أن هناك دعما قويا في 100.800. عندما وقعت المطرقة (الشمعة الثالثة في السلسلة مع المنطقة الحمراء أدناه) أظهرت أن السعر من المرجح أن يستمر أعلى، حيث حاول الباعة لدفع السعر أقل، ولكن لا يمكن.


ذي غرافستون.


قبره (أو & # 8216؛ القبر & # 8217؛) هو شمعة التي لديها ذيل العلوي الطويل وجسم صغير بالقرب من الجزء السفلي من الشمعة، مقابل المطرقة. فإنه يدل على أنه خلال الفترة (سواء 1 دقيقة، 5 دقائق أو الشموع اليومية) أن السعر فتح ثم حشدت مسافة بعيدة، ولكن سقطت ثم إغلاق بالقرب (فوق أو أقل) مفتوحة. هذا هو علامة على أن البائعين تدخلت في السوق الساخنة وخلق مقبرة للمشترين.


وينظر إلى أعلى ذيول طويلة في جميع أنحاء المكان، وليست كبيرة من تلقاء نفسها. ولكنها كبيرة عندما يكون أعلى قبر الذيل العلوي - ينظر إليه بالقرب من المقاومة، إلا إذا كان بالطبع يتم تعيين مستوى مقاومة جديد. وهو يشير إلى أن المشترين حاولوا دفع السعر من خلال المقاومة ولكن فشلت، والآن من المرجح أن يأخذ السعر أقل مرة أخرى.


ويبين الشكل 2 مثالا على شمعة شلال على الرسم البياني للساعة يوروس.


واختبر السعر منطقة المقاومة هذه عدة مرات، وأخيرا كسر فوقه، ولكن في نفس الشريط (ساعة واحدة) انهار السعر مرة أخرى. هذا يشير إلى أن المشترين لم يكن لديهم السيطرة وأن الاختراق من المرجح أن تفشل. السعر لم ينخفض ​​من هناك.


الذيل، الفتائل والظلال.


ابحث عنها على الشموع، فهي مهمة. متعددة ذيول طويلة في منطقة واحدة، كما هو الحال في الشكل 1، تظهر هناك دعم أو مقاومة هناك. إذا حدثت شمعة مطرقة أو شمعة بالقرب من الدعم أو المقاومة، فانتظر حدوث انعكاس منذ الدعم / المقاومة. مطرقة تفتح وتغلق بالقرب من أعلى الشمعة، ولها ذيل طويل طويل. تفتح قبره وتغلق بالقرب من أسفل الشمعة، ولها ذيل علوي طويل. في حد ذاتها أنها يمكن أن تعطي إشارات مشبوهة لذلك حذار، عندما تستخدم مع تحليل أخرى مثل الدعم / المقاومة، مؤشر ستوكاستيك، ماسد، خط الاتجاه وغيرها هي أداة قوية جدا للتاجر الحديث. والشيء التالي الذي يجب البحث عنه هو الدوجي، وهي شمعة تجمع بين صفات المطرقة وقبرها في إشارة قوية واحدة.


استراتيجية دوجي للخيارات الثنائية.


دوجيس هي من بين أقوى إشارات شمعدان، إذا كنت لا تستخدم لهم يجب أن تكون. الشمعدانات هي حتى الآن أفضل طريقة لرسم الخيارات الثنائية والعديد من الإشارات المستمدة من شمعدان رسم دوجيس هي من بين الأكثر شعبية وسهلة على الفور.


هناك عدة أنواع من دوجيس ليكون على بينة من ولكنهم جميعا تشترك في بعض السمات المشتركة. أولا، فهي الشموع مع القليل من لا هيئة مرئية، وهذا هو، وسعر فتح وإغلاق تلك التداول جلسات متساوية أو جدا، قريبة جدا معا. دوجيس تميل أيضا أن يكون الظلال وضوحا، إما العلوي أو السفلي أو كليهما. هذه الصفات تجمع لإعطاء نظرة عميقة في السوق ويمكن أن تظهر أوقات التوازن وكذلك المتطرفة. من حيث الإشارات أنها دقيقة جدا في تحديد انعكاسات السوق، شريطة أن تقرأ لهم بشكل صحيح.


مثل جميع الإشارات، الشموع دوجي يمكن أن تظهر في أي وقت لأي سبب تقريبا. كل ما يعنيه حقا هو توازن التجار اليوم. إذا المشترين والبائعين في التوازن خلال العمل سعر جلسة ستبقى مستقرة. ويستلزم الأمر عوامل أخرى لإعطاء الأهمية الحقيقية للدوجي مثل الحجم والحجم والموقف بالنسبة لمستويات الأسعار التقنية. دوجيس مهمة حقا هي أكثر ندرة من معظم إشارات شمعة ولكن أيضا أكثر موثوقية للتجارة على. وهنا بعض الأشياء في الاعتبار.


أولا، كم هو كبير دوجي. إذا كان صغيرا نسبيا، كما هو الحال في ظلال قصيرة العلوي والسفلي القصير، قد لا يكون أكثر من غزل شمعة نمط أعلى وممثل للسوق الانجراف واحد دون اتجاه. ولكن إذا كانت ظلال الدوجي تشمل نطاقا أكبر من المعتاد تزداد قوة الإشارة، وتزداد بالنسبة إلى حجم الدوجي. وتسمى الشموع ذات الظلال الكبيرة للغاية دوجيس طويلة أرجل وهي الأقوى من جميع إشارات دوجي.


الثاني هو المكان الذي يظهر الدوجي. هل تظهر على خط دعم أو مقاومة أم أنها تطفو في أرض الحرام بين هدفين للدعم / المقاومة. إذا لم يكن بالقرب من خط الدعم / المقاومة إشارة أضعف بكثير مما إذا كان يؤكد دعم أو مقاومة. في الواقع، إذا كان الظل، إما العلوي أو السفلي، يعبر واحد من هذه الخطوط ثم يغلق فوق / تحتها إشارة قوية جدا في الواقع.


واحد من هذا النوع التي تظهر في دعم قد يكون نجم اطلاق النار، دبوس أو شريط شنقا إشارة الرجل؛ واحد يحدث في دعم قد يكون علامة أو إشارة مطرقة. انظر للمثال ادناه. هناك العديد من الشموع التي تناسب التعريف الأساسي للدوجي ولكن واحد فقط تبرز كإشارة صالحة. هذا الدوجي هو أرجل طويلة، ويبدو في الدعم ويغلق فوق هذا المستوى الدعم.


مؤشر آخر مؤكد أن دوجي هو إشارة قوية وليس وهمية واحد هو الحجم. وكلما ارتفع حجم التداول كلما كان ذلك دليلا على التزام السوق. وفيما يتعلق بالمثال المذكور أعلاه، فإن ذلك يعني أن السعر قد تصحح إلى أقصى حد، وعندما دخل المشترون الشديدون في ذلك، يعني أيضا أن البائعين على المدى القريب قد اختفوا، أو أن كل من يرغب في البيع أصبح الآن خارج السوق، الطريق واضح للعمل السعر الصعودي.


يمكن أن يكون دوجي الاتجاه التالي أو تشير إلى الانتكاسات بحيث يجب أن تعتبر كذلك. الدوجي الذي يؤكد الدعم خلال اتجاه صعودي واضح هو الاتجاه التالي إشارة في حين أن واحدة تحدث في ذروة خلال نفس الاتجاه قد تشير إلى تصحيح. وينطبق الشيء نفسه على الاتجاهات السفلية. قد لا يكون الفشل في حساب الاتجاه أو الشروط المحددة في النطاق هو الفرق بين الدخول المربحة أو عدم الدخول.


استراتيجية الاختراق & # 8211؛ إعداد روبوت.


الفيديو التوضيحي أدناه، ويشرح كيفية تكوين الروبوت باستخدام ميزة البناء في إق الخيار. يشرح الفيديو كيفية إعداد إستراتيجية محددة على أساس الشموع، وأنماط دوجي داخلها.


أنماط دوجي & # 8211؛ الاستنتاجات.


في حين أن دوجي يمكن أن تكون إشارات رائعة للخيارات الثنائية ينبغي اعتبارها إشارة للبحث عن الدخول، وليس كإدخال نفسها. في المثال أعلاه خيار المكالمة هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به ولكن إذا تم شراؤها في نهاية الدوجي، فإنه يمكن أن يؤدي بسهولة إلى خسارة. الدوجي يظهر الدعم مثل السونار يظهر الجزء السفلي من المحيط ولكن هذا لا يعني حدوث انعكاس على الفور. أفضل شيء يجب القيام به هو الانتظار لمدة لا تقل عن شمعة المقبل واستهداف دخول قريبة من الدعم. وهذا ينطبق أيضا على المقاومة أيضا.


دوجي هي أيضا على ما يرام لاستخدامها في أي إطار زمني ولكن تذكر القواعد. عند تغيير الأطر الزمنية إضافة هذا؛ فإن حجم دوجي وتحليله نسبة إلى دوجي والشموع الأخرى في ذلك الإطار الزمني. الدوجي الطويل أرجل لا يعني نفس الشيء إذا كانت تظهر في كثير من الأحيان على الرسوم البيانية إلا إذا كان أكبر بكثير متوسط ​​دوجي طويل أرجل.


انتهاء الصلاحية سيكون قلقك النهائي. إذا تم أخذ الإدخال قريبا جدا من مستوى الدعم / المقاومة المستهدف، فإن انتهاء صلاحية شريط أو اثنين هو على الأرجح كل ما تحتاجه، ولكن قد يكون من الحكمة تمديد ذلك إلى 5 أشرطة فقط للتأكد من ذلك.


شرح أنماط الرسم البياني.


هل سبق لك أن سمعت قائلا: "لا يمكن رؤية الغابة للأشجار"؟ هذا أمر مؤكد جدا يعني ببساطة أن الوقوع في الأشياء الصغيرة وعدم رؤية الصورة الأكبر. هذا يمكن أن يحدث كل شيء في كثير من الأحيان عند التداول وشائع بشكل خاص بين التجار الجدد. ويمكن أن يحدث هذا بعدد من الطرق مثل مؤشرات كثيرة جدا، مع إيلاء اهتمام كبير للتقلبات البسيطة في اليوم أو في حالة مناقشة اليوم، ودفع الكثير من الاهتمام إلى الشموع اليابانية. الشمعدانات، ورسم الشموع، هي واحدة من أفضل الطرق لتحليل الرسوم البيانية المالية ولكن مثل جميع المؤشرات يمكن أن توفر فقط العديد من الإشارات السيئة أو الخاطئة كما يفعل جيدة منها. لهذا السبب وحده هو فكرة جيدة لتصفية أي إشارة شمعة مع بعض مؤشر أو تحليل آخر.


أنا ذاهب إلى افتراض أن كنت تعرف بالفعل شيئا عن الشموع لأنك هذا عميقا في المادة بالفعل. أنا أحبهم لأنها توفر الكثير من التبصر في العمل السعر. التحول من المخطط الخطي إلى الرسم البياني O-H-L-C إلى الرسم البياني الشمعدان هو مثل جلب السوق إلى التركيز. الشموع تقفز من الرسم البياني وتصرخ أشياء مثل دوجي، هارامي وغيرها من أنماط الأسعار الأساسية التي يمكن أن تغير مسار السوق. الشيء هو أن هذه الأنماط يمكن أن تحدث كل يوم. ما هي تلك التي تريد استخدامها لإشاراتك؟ هذا هو السؤال على ذهن أي شخص الذي حاول وفشل في التجارة مع هذه التقنية.


تحليل الشمعدان & # 8211؛ أمثلة.


ننظر إلى الرسم البياني أدناه؛ شمعة جديدة تشكل كل يوم. في بعض الأيام شمعة صعودية، وبعض أيام هبوطية واحدة، في بعض الأحيان يومين أو أكثر من أيام تتضافر لتشكيل نمط أكبر. ليس كل منهم يؤدي إلى الحركة "المتوقعة". ننظر إلى الرسم البياني أدناه. لقد تميزت 8 أنماط شمعة تستخدم على نطاق واسع من قبل التجار التي فشلت في أداء كما هو متوقع.


لماذا هذا قد تسأل نفسك؟ كل ذلك يأتي إلى حيث تحدث الإشارات نسبة إلى العمل السعر الماضي. عندما أبدأ بإضافة مؤشرات أخرى إلى الرسوم البيانية قد يصبح أكثر وضوحا. السبب الأول والأهم هو أن أنماط الشمعة التي ميزتها لا تأخذ أي عوامل فنية أو أساسية أخرى في الاعتبار. وأنا أعلم أنه كما التجار ثنائي نحن لا تستخدم الكثير من التحليل الأساسي ولكن أي تاجر يستحق ملح له على الأقل قبضة طفيفة على ظروف السوق الكامنة. بعد ذلك بعض الإضافات البسيطة إلى الرسم البياني يمكن أن تساعد على إعطاء بعض المنظور وتسمح لك أن ترى الغابة، وليس فقط الأشجار.


الإطار الزمني هو عامل مهم واحد عند تحليل الشمعدانات. أول شيء أود القيام به هو أن تأخذ حرفيا خطوة إلى الوراء من بلدي الرسم البياني القياسية للحصول على رؤية أفضل للسوق. يمكنني استخدام الرسوم البيانية للأسعار اليومية مع 6 أشهر أو سنة واحدة من البيانات. للحصول على أوسع عرض يمكنني استخدام مخطط مع 5 أو 10 سنوات من البيانات. الرسم البياني لمدة 5 سنوات هو حيث أرسم الدعم والمقاومة وخطوط الاتجاه التي سيكون لها الأكثر أهمية في تحليل بلدي في وقت لاحق. وجود فكرة عن حيث العمل السعر، والشموع، هي في اتصال مع الاتجاه على المدى الطويل ومجالات الدعم / المقاومة أمر بالغ الأهمية للتفسير. إشارة الشمعة التي تحدث عند أو بالقرب من خط طويل الأجل هي قيمة أكثر بكثير من تلك التي تقترب من خط أقصر. يمكنك استخدام أشرطة أسبوعية أو يوميا، لا يهم، ولكن في بعض الأحيان سوف تظهر إشارة شمعة قوية حقا على الرسوم البيانية الأسبوعية أيضا.


المتوسطات المتحركة.


المتوسطات المتحركة هي طريقة جيدة أخرى للمساعدة في التخلص من إشارات الشموع السيئة. هناك العديد من أنواع المتوسطات المتحركة ولكنني أحب استخدام المتوسط ​​المتحرك الأسي لأنه يتتبع الأسعار بشكل أوثق من المتوسط ​​المتحرك البسيط. يمكنني استخدام 30 بار و 150 بار المتوسطات المتحركة ولكن يمكنك استخدام أي مدة التي تناسبك. النقطة هي استخدام إما للمساعدة في تأكيد أو رفض إشارات شمعة المحتملة. من الناحية النظرية، يمثل كل متوسط ​​متحرك مجموعة من التجار. و 30 يوما للمتداولين على المدى القصير إما و 150 يوما إما المتداولين على المدى الطويل. إشارة الشمعدان التي تحرق على طول المتوسطات المتحركة هي علامة على أن مجموعة من التجار وراء هذه الخطوة. إشارة على طول 30 بار إما لن تكون قوية مثل إشارة على طول 150 بار إما في حين أن إشارة التي أطلقت في حين أن اثنين إما كانت تتبع جنبا إلى جنب مع بعضها البعض سيكون الأقوى للجميع.


حجم هو العامل الثالث الذي أود أن تأخذ بعين الاعتبار عند تحليل الرسوم البيانية الشمعة. حجم هو واحد من أهم العوامل الدافعة لسعر الأصول. والمزيد من الناس الذين يرغبون في شراء الأصول وارتفاع وأسرع الأسعار سوف تتحرك صعودا. والمزيد من الناس الذين يرغبون في بيع الأصول انخفاض وأسرع الأسعار سوف تنخفض. هذا يمكن أيضا أن تطبق على الشمعدانات، والمزيد من حجم خلال إشارة شمعة معينة أكثر أهمية من إشارة سيكون. وعلاوة على ذلك، إذا ارتفع حجم في اليوم الثاني أو الثالث من إشارة التي هي علامة إضافية على أن إشارة جيدة.


نلقي نظرة على الرسم البياني أدناه. لقد أعيد رسم الدعم والمقاومة وخطوط الاتجاه والمتوسطات المتحركة. ثم بحثت عن إشارات شمعة على طول تلك الخطوط وترتبط حجم ارتفاع لهم. وباستخدام تقنيات التحليل الإضافية، كان من الممكن تجنب 8 خسائر على الرسم البياني أعلاه، وبدلا من ذلك تحولت إلى هذه الصفقات الفائزة بعشرة أو نحو ذلك. حجم لا ارتفاع على كل إشارة ولكن هناك عدد قليل من المسامير كبيرة لنرى.


ريادينغ تشارتس & # 8211؛ دليل الإغلاق.


هناك العديد من الأنماط شمعدان لك لاستكشاف إذا كنت تتمتع هذا النوع من "البصرية" نمط التداول، أنا & # 8217؛ بالكاد خدش السطح. أنماط الشمعدان هي مفيدة لكل من الصفقات قصيرة وطويلة الأجل كما تحدث هذه الأنماط على الرسوم البيانية دقيقة واحدة تصل إلى الرسوم البيانية الأسبوعية (أو أطول). وبالنظر إلى الرسم البياني سترى الكثير من الأنماط، والمفتاح هو أن نفهم تلك التي هي حقا إشارات والتي هي مجرد حركات السوق العشوائية. تكون انتقائية، والتجارة فقط عندما يكون هناك عوامل مؤكدة والمؤشرات. استخدام أساليب التحليل الفني الأخرى للتحقق من صحة جميع الأنماط. على سبيل المثال، نمط الثور الصاعد الذي يحدث عند مستوى الدعم هو أكثر احتمالا للعمل بها مما لو كان نمط الانجراف الصعودي يحدث من تلقاء نفسه.


كيف مربحة هل استراتيجيات الشموع في تجارة العملات؟


تحليل البيانات الكبيرة، التداول الخوارزمي، وتجار التجزئة المشاعر.


تشكيلات الشمعدان: ما الذي نختاره؟


ونظرا لعدد كبير من تشكيلات الشموع المختلفة، سيكون من المستحيل تقريبا قياس الربحية الإجمالية لجميع استراتيجيات الشمعدان في دراسة واحدة. بدلا من ذلك، سوف نركز على إشارات انعكاس محددة نعتقد أن لها قيمة بديهية من حيث صلتها مع معنويات السوق. في هذه الحالة بالذات سننظر إلى تشكيلات نجمة الصباح والنجوم المسائية على أنها إشارات شراء وبيع.


تشكيل نجمة الصباح هو إشارة انعكاس صعودية للاتجاه الهبوطي العام. وبالنظر إلى خسائر متسقة إلى حد ما، فإننا نرى شمعة قوية قوية كامل الجسم الأول. أما الشمعة الثانية فتفتح عند الإغلاق السابق أو دونه، حيث تتداول ضمن نطاق ضيق نسبيا مع ارتفاع مستوى البقاء تحت منتصف الشمعة الأولى. والشمعة الثالثة إيجابية جدا وتغلق فوق منتصف الشمعة الأولى. هذا يخبرنا أن الشعور الهبوطي غير قادر على دفع السعر أدنى مستوياته السابقة، ولا تزال هناك مخاطر لعكس اتجاه الأسعار.


نجمة المساء هي على العكس تماما من نجمة الصباح، حيث يبدأ السعر في اتجاه صعودي، والشمعة الأولى إيجابية للغاية. أما الشمعة الثانية فتفتح فوق أو عند الإغلاق السابق، حيث تتداول ضمن نطاق ضيق إلى حد ما ومع انخفاضها فوق منتصف البار السابق. والشمعة الثالثة سالبة بقوة وتغلق تحت منتصف الشمعة الأولى. هذا يعطي تحذيرا من أن الثيران غير قادرين على دفع السعر إلى آفاق جديدة، وتشير الشمعة الهبوطية بقوة إلى مزيد من الهبوط المحتمل من خلال التجارة اللاحقة.


باكتستينغ التشكيلات شمعدان لدينا.


باستخدام إيسيلانغواد ترادستاتيون، ونحن ترجمة قواعد الشمعدان لدينا في الكود من أجل اختبار أدائها على أساس تاريخي. (للراغبين في رؤية رمز استراتيجية الشمعدان الفعلية في شكل إلد ترادستاتيون، انقر هنا لرؤية نفس الرمز في تنسيق. txt متوافق على نطاق أوسع، انقر هنا.) في القيام بذلك، يمكننا بسهولة اختبار مفاهيمنا عبر الطيف والعملات والأطر الزمنية. ونحن نولي عناية خاصة في عدم إضافة عناصر التعسفي إلى التعليمات البرمجية التي قد تؤدي بنا إلى الإفراط في تحسين نتائجنا، وهدفنا هو الحكم على الربحية الخام لتشكيل شمعدان بسيط.


من حيث قواعد التداول الفعلية، ونحن نقول استراتيجيتنا لشراء الكثير القياسي من زوج العملة معين عندما تكوين نجمة الصباح يتحقق و قصيرة بيع العملة على نجمة المساء. لا تتضمن نتائجنا الأولية أوامر وقف الخسارة أو حدود الربح. بدلا من ذلك، تتحقق المكاسب والخسائر عندما تقلب المواقع على تشكيلات الصباح أو المساء اللاحقة. يبدأ التداول في بداية اليورو (12/31/99) وينتهي في تاريخ النشر.


نتائج الاختبار الأولي: هل يمكننا تحسين إستراتيجية الشمعدان الخام؟


وتبين لنا باكتست الأولية أن لدينا استراتيجية بسيطة لا تزال مربحة إلى حد ما عبر أزواج العملات الرئيسية. ومع ذلك، مع عمليات السحب القصوى الكبيرة، يبقى واضحا أن استراتيجيتنا قد تحقق نتائج جيدة مع تحسين إدارة المخاطر بشكل طفيف. وفي الواقع، قد يكون من المهم إلقاء نظرة فاحصة على قواعد الخروج والدخول الفرديين وكفاءتها في الحصول على عوائد قوية معدلة المخاطر.


باستخدام ترادستاتيون، ونحن قادرون على تقييم بسرعة أقصى قدر من الأرباح والخسارة المحتملة عبر الصفقات مع العديد من الوظائف. من المهم بشكل خاص في هذه الحالة هو قياس كل حركة التجارة الفردية الهبوطية القصوى قبل تحول مربحة. من أجل البساطة، سوف ننظر في صفقات اليورو مقابل الدولار الأميركي. الرسم البياني أدناه يعطينا تصورا دقيقا لكيفية المخاطر / مكافأة على الصفقات الشاملة.


الرسم البياني أعلاه يظهر لنا نمط مثير للاهتمام في الصفقات القائمة على الشموع لدينا. وعلى وجه التحديد، فإن صفقاتنا الأكثر ربحا تميل إلى الغزو السلبي القليل جدا. وبعبارة أكثر وضوحا، وأفضل الصفقات لدينا هي تلك التي هي إيجابية بقوة من البداية وتظهر امتدادا هبوطيا قليلا جدا. في الوقت نفسه، بعض من الصفقات الأكثر سلبية لدينا تظهر القليل جدا من الأرباح المحتملة من وجهة نظر شراء وعقد. ما يخبرنا به هو أن استراتيجيتنا ستستفيد على الأرجح من تدبير وقف الخسارة البسيط الذي يحمينا من الخسائر الكبيرة، ولكننا لا نحافظ على تحقيق الربح من خلال عملياتنا الأكثر نجاحا.


في هذه الحالة بالذات نرى أن ست صفقات من أصل عشر صفقات تراجعت إلى ما دون 2000 دولار تتضح أنها خاسرة، في حين أن واحدة فقط من تسع عمليات سحب أقل من هذا المبلغ تنتهي كخسائر صافية. وهذا يشير إلى أن إضافة وقف الخسارة لاستراتيجيتنا يمكن أن يحسن بشكل كبير من الربحية الإجمالية.


والجدول أعلاه دليل واضح على هذه النقطة، حيث أن معدل عائدنا الإجمالي يتحسن بشكل كبير إذا ما حددنا الحد الأقصى أو الخسارة القصوى إلى 000 1 دولار لكل تجارة معينة. وبالنظر إلى نتائجنا، نرى أن نسبتنا من الصفقات المربحة تنخفض بشكل كبير عندما نضع هدف ربح قوي على صفقاتنا. في الواقع، من إجمالي 37 الصفقات، 24 تنتج خسارة عندما وضعنا وقفنا إلى 1000 $. ومع ذلك فإن المبلغ في الأرباح التي نجمعها على كل فائز يتجاوز بكثير خسارة متواضعة نسبيا على كل خاسر. يبدو كما لو لدينا نجمة الصباح - استراتيجية نجمة شمعدان ستار يعمل بشكل أفضل مع خسائر وقف ضيق وأهداف الربح أكثر مرونة. السؤال المنطقي التالي يصبح ما إذا كان يمكننا تحسين استراتيجيتنا مع هدف الربح الثابت.


الرسم البياني أعلاه يظهر لنا عكس ذلك تماما من الرسم البياني النزيف الحد الأقصى لدينا، حيث يمكننا الحكم على كفاءة تقنيات جني الأرباح لدينا على استراتيجية التداول لدينا. يمثل الخط الأسود الصلب 1: 1 أقصى رحلة مواتية إلى خط الربح التجاري. وبعبارة أخرى، تمثل الصفقات المقفلة عند السطر الحالات التي استحوذنا فيها على أقصى قدر ممكن من الربح في فرصة تداول معينة. وبطبيعة الحال، نعلم جميعا أن هذا أمر مستحيل تقريبا لتحقيقه على أساس منتظم. وبدلا من ذلك فإننا نتطلع لمعرفة ما إذا كانت هناك أي حالات متطرفة بشكل خاص، حيث أن الربحية المحددة ستحسن أرباحنا بشكل كبير.


مرة أخرى نرى نتائج مثيرة للاهتمام عندما نقوم بتعديل قواعد إدارة الأموال في استراتيجية التداول لدينا. تتحسن ربحيتنا ويزداد معدل عائدنا الإجمالي عندما نضع هدفا ثابتا للربح بقيمة 12،000 دولار أمريكي لكل صفقة. على الرغم من أن نسبة الصفقات التي هي قطرات مربحة إلى مجرد 36٪، فمن الواضح أن نسبة مكافأة إلى المخاطر من 12،000 $ إلى 1،000 $ تقدم جذابة جدا عوائد المعدلة المخاطر. أدناه نرى منحنى الأسهم الفعلية لاستراتيجية التداول لدينا والاستنتاجات النهائية على ربحية نجمنا الصباح - استراتيجية المساء شمعة ستار.


الخاتمة النهائية والمحاذير.


يشير منحنى الأسهم الجذاب لدينا أن استراتيجية الشموع لدينا كانت مربحة في اليورو مقابل الدولار الأميركي منذ البداية وحتى الآن. النتائج الأولية - مع عدم وجود قواعد إدارة المال المحددة - كانت أقل ربحية قليلا، وتقول لنا عدة أشياء مثيرة للاهتمام حول طبيعة استراتيجية الشموع لدينا. رأينا أن الربحية تحسنت بشكل كبير عندما خفضنا الخسائر قصيرة، والسماح للفائزين لدينا تشغيل أطول بكثير. هذا يخبرنا أن إشارات الشموع لدينا إما "خاطئة" في إشارات عكسها ولا يستحق عقد، أو أنها "صحيحة" وتعطينا فرصة كبيرة لأخذ الأرباح على منعطف في الاتجاه. ولا يمكن إنكار أن هذه الاستراتيجية توفر بالفعل إشارات تجارية كاذبة كثيرة. ومع ذلك نرى أن قواعد الإدارة المناسبة تسمح لنا بالحصول على أرباح قوية والحد من الجانب السلبي لهذه الانخفاضات. جنبا إلى جنب مع تقنيات التداول الأخرى والاستراتيجيات أكثر تقديرية، فإننا سوف يجادل بأن هذه التشكيلات شمعدان زيادة الربحية التداول العام لدينا.


كتبه ديفيد رودريجيز، محلل العملات ل دايليفكس.


يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.


الأحداث القادمة.


التقويم الاقتصادي الفوركس.


الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.


الدليل الكامل لتجارة أنماط الشموع اليابانية والإشارات & # 8230؛ تأكد من تحميل الكتاب الاليكترونى.


الشمعدانات هي واحدة من أهم الأدوات لدينا في التحليل الفني.


المعلومات التي تعطيها الشموع، هي الأفضل والأكثر دقة.


إذا كنت ترغب في أن تصبح تاجر جيد والمهنية، فمن المستحسن أن تعلم الشمعدانات & # 8217؛ الإشارات.


هذه هي الطريقة التي نتداول بها أيضا.


نحن التجارة أنماط الشموع قوية جدا جنبا إلى جنب مع اندلاعات بولينجر باندز.


لمعرفة نظام التداول لدينا، أولا لديك لمعرفة إشارات الشموع والأنماط.


إرسال البريد الإلكتروني الخاص بك لتلقي الكتاب الاليكتروني لدينا مجانا.


هذا الكتاب الإلكتروني يظهر لك أقصر الطرق نحو الثروة والحرية المالية:


يرجى التمرير لأسفل وقراءة التفسيرات أدناه تماما.


ومع ذلك، تأكد من تحميل لدينا شمعدان الكتاب الاليكتروني جدا.


لدينا الكتاب الاليكتروني يغطي بعض المواضيع الهامة جدا في التفاصيل:


شمعدان الإشارات والنماذج شمعدان الموجة العالية وقوتها العكسية كيفية تداول أنماط الرسم البياني المستمر مع الشمعدانات وعصابات البولينجر شمعدان، هيكين العشي ورينكو الرسوم البيانية أهمية تأكيد تحليل شمعدان من خط ثقب قوي والانفتاح إنغولفينغ الشمعدان أنماط ملامح قوية نمط الشمعدان الهابط نمط الغطاء الغامق وخط الثقب شمعدان نمط ملامح غطاء سحابة غامق قوي شمعدان نمط المطرقة ومقلوب المطرقة الشمعدانات شنقا رجل شمعدان صاعد انحناء وهبوطية شمعدان أنماط شمعدان المهجورة نمط شمعدان الطفل في اليوم يوم شمعدان كما عكس نمط قوي هارامي و هارامي الصليب شمعدان أنماط دراغونفلي دوجي شمعدان: تشكيل دوجي الشمعدانات اليومية و بولينجر الأوسط باند ماذا تفعل الشمعدانات الظل اقول لك؟ شمعدان الأنماط والإشارات التي تجعل المال قبر حجر دوجي شمعدان: ماذا يعني بالضبط؟ دوجي الشمعدان مع البولنجر باند هي أدوات التداول جيدة.


أرسل بريدك الإلكتروني لتلقي كتابنا الإلكتروني مجانا:


الشمعدانات هي أقدم شكل من أشكال التحليل الفني في العالم.


تم اختراع الشموع اليابانية من قبل تاجر الأرز الياباني، مونيهيسا هوما، في القرن ال 17.


قضى حوالي عشر سنوات من حياته في البحث وتحليل تأثير الطقس، وعلم النفس من المشترين والبائعين، والعديد من الظروف المختلفة على سعر الأرز.


ثم قدم 100 عملية ناجحة وتقاعد رجل غني وكتب كتابين عن التحليل الفني.


الشموع هي مؤشرات للأسواق & # 8217؛ علم النفس.


هذا هو الشيء الأول والأهم الذي يجب أن تعرفه عن الشمعدانات.


تقلب الأسعار هو نتيجة لا شيء سوى سلوك المشترين (الثيران) والبائعين (الدببة).


عندما يكون هناك ميل أكثر للشراء، يرتفع السعر والعكس بالعكس.


الشمعدانات هي المؤشرات التي تعكس المشاعر (الخوف والجشع) من المشترين البائعين.


الشمعدانات لها لغتهم الخاصة التي من السهل جدا للتعلم.


إذا كنت تعلم لغتهم، وسوف نرى أنهم يتحدثون حقا لك وأقول لكم عن تحركات الأسعار التالية.


& # 8211؛ الشمعدانات والمؤشرات في الوقت الحقيقي فقط.


عند الجمع بينها وبين بعض المؤشرات المفيدة الأخرى مثل بولينجر باندز، فإنها سوف تصبح أفضل أدوات التداول.


جميع المؤشرات الأخرى مثل مؤشر ستوكاستيك و ماسد و رسي تتأخر وتنتج الكثير من الإشارات الخاطئة، إذا كنت لا تعرف كيفية استخدامها بشكل صحيح.


فهي صعبة ويمكن أن يسبب لك أن تفقد الكثير.


تجاهل الشموع والتداول بناء على هذه المؤشرات، مثل القيادة مع عيون مغلقة وفقط من خلال الاستماع إلى الاتجاهات التي شخص آخر يعطيك.


ومن الواضح أنه لا يمكن أن يعطيك الاتجاهات & # 8220؛ في الوقت المحدد & # 8221 ؛.


ردود الفعل الخاصة بك لن تكون في الوقت المناسب جدا وسوف تتأخر التي يمكن أن تكون خطيرة جدا.


تم إدخال تجارة الشمعدان والتحليل الفني ذات الصلة إلى الدول الغربية في عام 1985 وأصبحت شعبية جدا.


الشمعدان هو في الأساس مستطيل الذي يعطي 4 معلمات مختلفة في فترة زمنية خاصة (الإطار الزمني).


في الإطار الزمني اليومي، شمعة واحدة تشكل كل 24 ساعة.


في الإطار الزمني 5min، شمعة واحدة تشكل كل 5 دقائق، وهلم جرا.


الشمعدانات، تركيب.


كل شمعدان يمثل 4 المعلمات:


على سبيل المثال، في الإطار الزمني ساعة واحدة، والثمن المفتوح هو سعر زوج العملات في الوقت الذي يفتح كل شمعة.


في هذا الإطار الزمني، يستغرق ساعة واحدة لكل شمعدان حتى تنضج.


لذلك دعنا نقول عندما يتم فتح شمعدان فقط على الرسم البياني ساعة واحدة، والثمن هو 1.9825.


هذا هو السعر المفتوح.


السعر يذهب صعودا وهبوطا خلال ساعة واحدة، وأخيرا، عندما ساعة واحدة قد انتهت، والثمن هو 2.0080. هذا هو سعر الإغلاق.


عندما يكون سعر الإغلاق أعلى من السعر المفتوح، فإن الشمعدان صعودي.


وهذا يعني أن السعر قد ارتفع خلال تشكيل الشمعدان.


إذا كان سعر الإغلاق أقل من السعر المفتوح، فإن الشمعة المشكلة هي هبوطية.


وهو ما يعني أن السعر قد انتقل إلى أسفل بينما كان الشمعدان تشكيل.


ارتفاع الأسعار هو السعر الأقصى والسعر المنخفض هو الحد الأدنى للسعر، خلال تشكيل الشمعدانات في ذلك الإطار الزمني الخاص.


قد يتغير شكل ولون الشمعدان عدة مرات خلال تشكيله.


لذلك، عليك أن تنتظر حتى يتم تشكيل شمعدان تماما.


ثم تقرأ إشارة شمعدان والقيام التحليل الخاص بك واتخاذ قرار.


الشمعدانات لها جزأين رئيسيين:


علم النفس من الأسواق.


تجارة الشمعدان يعني معرفة علم النفس من الأسواق من خلال الشموع الأشكال والألوان.


الشمعدانات هي مؤشرات علم النفس الأسواق.


أنها تبين لنا إذا كان هناك المزيد من شراء من بيع أو هناك المزيد من الخوف من الجشع في السوق والعكس بالعكس.


باستخدام هذه المعلومات، سوف تكون قادرة على التنبؤ اتجاه السعر المقبل.


هو شكل الشموع التي تعكس علم النفس من الأسواق.


بسبب التغيرات في الأسعار، يمكن أن يكون الشمعدان عدة أشكال مختلفة.


على سبيل المثال أسعار فتح وإغلاق يمكن أن تكون هي نفسها.


أو ارتفاع الأسعار يمكن أن يكون نفس سعر الإغلاق.


اسمحوا & # 8217؛ s معرفة عدد الأشكال المختلفة الشمعدانات يمكن أن يكون:


1. شمعدانات نموذجية:


في هذه الحالة، جميع الأسعار الأربعة مختلفة عن بعضها البعض.


يمكن أن يكون شمعدان نموذجية صعودية أو هبوطية.


شمعة صعودية نموذجية (يسار)، وشمعدان هبوطي نموذجي (يمين):


2 - ماروبوزو:


ماروبوزو يعني حليق.


الشموع التي لا الظلال تسمى ماروبوزو.


ماذا يعني ماروبوزو؟


في شمعدان ماروبوزو الصاعد، وسعر مفتوح هو نفس السعر المنخفض، وسعر الإغلاق هو نفسه كما ارتفاع الأسعار.


الصاعد ماروبوزو يعني أن الثيران قوية جدا و لم تسمح الدببة أن تأخذ السعر لأسفل بينما كان الشمعدان تشكيل.


وهذا يعني أن هناك الكثير من أنشطة الشراء في السوق والثيران لديها السيطرة الكاملة.


حجم الشمعدان، يعكس قوة الثيران أو المشترين.


ويعد شمعدان ماروبوزو، أقوى الثيران أو المشترين.


في شمعدان ماروبوزو الهابط، وسعر مفتوح هو نفسه كما ارتفاع الأسعار وسعر الإغلاق هو نفس السعر المنخفض.


A ماروبوزو الهابط يعني أن الدببة قوية وهناك الكثير من أنشطة البيع في السوق، وخاصة عندما يكون ماروبوزو الهبوطية أطول من الشموع السابقة.


ماذا يعني ذلك بشكل عام؟


1. عندما ترى ماروبوزو الصاعد، يجب أن لا تأخذ موقف قصير لأن الثيران قوية وسعر يمكن أن تذهب أعلى.


2. عندما ترى ماروبوزو الهبوطية، يجب أن لا تأخذ موقف طويل.


3. عندما ترى ماروبوزو الصاعد في الجزء السفلي من الترند الهابط، بل هو إشارة انعكاس وأنه من الممكن أن السوق يتحول ويرتفع.


أو يمكن أن يكون إشارة استنفاد مما يعني أن الدببة قد استنفدت، ولا يمكن أن تأخذ السعر أقل، وهكذا فمن الممكن أن يتحرك السوق جانبيا لفترة من الوقت قبل أن يواصل الاتجاه الهبوطي أو يتحول.


4. عندما ترى ماروبوزو الهبوطية في أعلى الاتجاه الصعودي، بل هو إشارة انعكاس وأنه من الممكن أن الاتجاه الصعودي يتحول وينخفض.


أو، يمكن أن يكون إشارة استنفاد مما يعني أن الثيران قد استنفدت، ولا يمكن أن تأخذ السعر أعلى، وهكذا، فمن الممكن أن يتحرك السوق جانبيا لفترة من الوقت قبل أن يستمر الاتجاه الصعودي أو يتحول.


5. إذا كان لديك بالفعل موقف طويل وترى ماروبوزو الهبوطية في الجزء العلوي من الاتجاه الصعودي، يجب إغلاق موقفك واتخاذ الربح الخاص بك.


6. إذا كان لديك بالفعل موقف قصير وترى ماروبوزو الصاعد في الجزء السفلي من الاتجاه الهبوطي، يجب إغلاق موقفك واتخاذ الربح الخاص بك.


سوف نتحدث عن أنماط الشمعدانات وسوف تتعلم المزيد عن اتخاذ القرار الصحيح عندما ترى أنواع مختلفة من الشمعدانات.


ومع ذلك، في الوقت الراهن فقط نضع في اعتبارنا أن ماروبوزو الصاعد / الهبوطي الثيران / الدببة قوية واتخذت السيطرة.


دوجي يعني تشكيلها بشكل غير مهرة.


هذه الأنواع من الشموع تسمى دوجي أو دون مهارة، لأنها لا تملك الجسم.


عندما يكون السعر المفتوح وسعر الإغلاق هو نفسه، فإن الشمعدان لن يكون له أي جسم ويسمى شمعدان دوجي.


الشمعدان دوجي ليس لها لون، وبالتالي فهي ليست صعودية ولا هبوطية.


ماذا تعني؟


وهو ما يعني كل من بولز والدببة لديها نفس القوة ومطابقة والسعر لا يعرفون أين تذهب.


فإنه لا يعرف & # 8217؛ ر معرفة ما إذا كان يذهب صعودا أو هبوطا، لأن الثيران ليست قادرة على زيادة الأسعار والدببة ليست قادرة على تقليل ذلك.


لذلك الشموع دوجي هي التردد وعدم اليقين الإشارات.


وبطبيعة الحال، وأحيانا أسعار مفتوحة وقريبة ليست بالضبط نفس الشيء، وبالتالي فإن شمعدان دوجي سيكون لها جسم صغير.


ومع ذلك، عندما يكون الجسم صغير جدا، لا يزال الشمعدان يمكن أن يعرف باسم شمعدان دوجي التي يجب أن لا يكون الجسم عادة.


جميع أنواع الشموع دوجي تحتاج تأكيد.


سأقول لك ما يعني التأكيد.


هناك أنواع مختلفة من الشموع دوجي.


ويسمى أهم واحد رجل العربة.


في عربة الرجل، شريط الصليب هو تقريبا المركزية.


عربة الرجل هو إشارة التردد قوية.


لذلك عندما ترى ذلك في أعلى الاتجاه الصاعد، فهذا يعني أن السعر يمكن أن تذهب أعلى، أو أقل، أو التحرك جانبية.


ويعد الظلال، أقوى إشارة دوجي.


شاهد القبر:


وهناك نوع آخر من دوجي يسمى غرافستون:


هذا النوع من دوجي يعني أيضا التردد.


عندما يشكل في أعلى الاتجاه الصاعد، فهذا يعني أن السعر يريد التوقف عن الارتفاع وربما ارتداد أو التحرك جانبيا لفترة من الوقت.


في الجزء السفلي من السوق في بعض الأحيان ترى قبر مقلوب:


ومن المعروف قبر مقلوب كما اليعسوب أيضا.


بطبيعة الحال لا يعني أن قبر أو مقلوب مقلوب لا يمكن أن ينظر إليه في أعلى أو أسفل الأسواق.


في أي مكان تشكل، فإنها تشير التردد.


يمكن رؤية الدوجي في بعض الأشكال المختلفة الأخرى أيضا:


في بعض الأحيان دوجي لديه جسم صغير:


ماذا يجب أن تفعل عندما ترى دوجي؟


كما قلت، دوجي يعني التردد وعدم اليقين.


عندما يشكل في أعلى اتجاه صاعد أو في أسفل الترند الهابط، فهذا يعني أن السعر غير مؤكد أن تذهب صعودا أو هبوطا أو جانبية.


عندما ترى دوجي، إذا كان لديك بالفعل موقف، عليك أن تأخذ الربح الخاص بك، وإذا لم يكن لديك أي المواقف، عليك أن تنتظر شمعدان تأكيد لاختيار الاتجاه وإدخال التجارة.


ماذا أعني ب & # 8220؛ شمعدان التأكيد & # 8221 ؛؟


واحدة من المقبلات قليلة أو قليلة جدا، يمكن أن تعمل كتأكيد.


على سبيل المثال، عندما ترى قبر في أعلى الاتجاه الصعودي، يجب أن تكون على استعداد للذهاب قصيرة، ولكن أولا عليك أن تنتظر الشمعدان المقبل أو حتى اثنين من الشمعدانات المقبلين في بعض الأحيان.


إذا كانت هبوطية، فهذا يعني أن الدببة (الباعة) قد أخذت السيطرة وسوف ينخفض ​​السعر.


يمكنك الذهاب قصيرة بعد إغلاق شمعدان تأكيد.


يرجى ملاحظة أن الشمعدان دوجي التي لها ظلال أطول، هي أقوى.


كما ترون، يتم تأكيد دوجي من قبل الشمعدان المقبل وانخفض السعر:


4. المطرقة والشنق الرجل:


المطرقة هي نوع من الشمعدان التي يمكن رؤيتها في الجزء السفلي من الاتجاه الهبوطي.


ليس له أو ظل صغير جدا.


ويطلق على المطرقة التي تشكل في الجزء العلوي من الاتجاه الصاعد رجل معلق.


المطرقة والشنق الرجل لديها ثلاثة ميزات تحديد:


1. الجسم في الثلث العلوي من النطاق السعري.


2. الظل السفلي هو ضعف طول الجسم على الأقل.


3. ليس لديهم أي ظلال قصيرة أو قصيرة جدا.


مثل دوجي، المطرقة والشنق رجل يشير التردد وعدم اليقين وتحتاج إلى تأكيد.


5. نجم اطلاق النار:


في الواقع، نجم الرماية هو مطرقة مقلوب شكلت في الجزء العلوي من الاتجاه الصعودي.


لونه يمكن أن يكون صاعد أو هبوطي.


ويسمى نجم الرماية في الجزء السفلي من الاتجاه الهبوطي المطرقة مقلوب.


مثل دوجي وهامر، نجم اطلاق النار ومطرقة مقلوب يجب أن تتأكد من قبل الشمعدان المقبل (ق).


وهناك فجوة بين نجمة الرماية أو المطرقة المقلوبة والشمعدان التالي هي واحدة من التأكيدات.


الشمعة الهبوطية الكبيرة بعد نجم الرماية هي تأكيد آخر.


عموما، تأكيد هو شيء يؤكد أن الطرف الآخر قد اتخذت السيطرة والسعر يريد تغيير الاتجاه.


الشمعدانات، النماذج.


الشمعدانات هي إشارات هامة بشكل فردي.


ومع ذلك، مزيج من الشموع يمكن أيضا توليد إشارات عكس قوية جدا.


1. عالية الموجة.


وتسمى مجموعة من الشمعدانات التي لديها أجسام صغيرة والظلال الطويلة الموجة العالية.


الموجة العالية هي إشارة انعكاس قوية جدا في أعلى اتجاه صعودي أو أسفل الترند الهبوطي.


2. إنفولفينغ نمط.


هذا النمط هو إشارة انعكاس قوية جدا في نهاية الاتجاه.


ويتكون نمط الثقب من قبل اثنين من الشمعدانات مع ألوان مختلفة.


الجسم من الشمعدان الثاني يجب أن تغمر تماما أول واحد.


ويمكن أيضا أن تغرق الظلال ولكن ليس من الضروري.


الشمعة الأولى يمكن أن تكون أيضا دوجي.


نمط الانحناء هو أقوى عندما الشمعدان الأول لديه شمعة صغيرة والثانية لديها جسم كبير.


أيضا عندما الشمعدان الثاني يجتاح أكثر من شمعة واحدة، ونمط أقوى.


3. غطاء الغيمة الداكنة.


غطاء الغيمة الداكنة هو إشارة انعكاس هبوطي يمكن تشكيلها في أعلى اتجاه صعودي من قبل اثنين من الشمعدانات.


الأول هو الصاعد والثاني هو الهابط.


ويتكون غطاء الغيمة الداكنة عندما يبدأ الشمعدان الثاني فوق ارتفاع سعر الشمعدان الأول، ولكن ينخفض ​​ويصبح انتهى فوق السعر المفتوح للشمعة الأولى.


يمكن اعتبار غطاء الغيمة الداكنة كإشارة عكس أقوى عندما:


1. سعر إغلاق الشمعة الهابطة قريب من سعر افتتاح الشمعة السابقة.


2. كل من الشموع محلق (ليس لديهم ظل) ويتم فتح الشمعدان الهبوطي عند إغلاق الشمعة الصاعدة ويتم إغلاقه عند فتح الشمعة الصاعدة.


3. عندما يتم فتح الشمعدان الهبوطي فوق مقاومة قوية ثم ينخفض.


3. ثقب الخط.


غلاف الظلام الداكن الذي يشكل في الجزء السفلي من الاتجاه الهبوطي يعرف باسم ثقب الخط.


عندما ترى غطاء الغيمة الداكنة في أعلى اتجاه صعودي أو خط ثقب في أسفل الترند الهابط عليك أن تنتظر الشمعدان المقبل.


إذا كان الشمعدان التالي بعد غطاء الغيمة الداكنة هو شمعدان صاعد الذي يحافظ على الصعود ويذهب أعلى من ارتفاع سعر الشمعدان الثاني، ثم يجب عليك أن تنظر في الغيمة الظلام غطاء هو إشارة استمرار ويجب أن يتم تجاهلها كما انعكاس نمط.


في الواقع، فإنه ليس نمطا استمرارا وهو نمط انعكاس في الواقع، ولكن عندما لا يمكن تغيير اتجاه الأسعار، يجب أن يتم تجاهلها كإشارة عكسية.


ولكن إذا كان الشمعدان التالي بعد غطاء الغيمة الداكنة هو الشمعدان الهبوطي الذي ينخفض ​​ويفضل أن يكون أقل من سعر إغلاق الشمعدان الثاني، ثم غطاء الغيمة الداكنة لديك هو إشارة انعكاس.


ومع ذلك، في بعض الأحيان وفي ظل بعض الظروف الخاصة، على سبيل المثال عندما يتم استنفاد الاتجاه الصعودي بالفعل، غطاء سحابة داكنة قوية جدا التي اندلعت أيضا من بولينجر الفرقة العليا، هو إشارة انعكاس قوية في حد ذاته ولا يجب أن يكون التي أكدها الشمعدان المقبل.


نفس الشيء هو الصحيح حول ثقب الخط:


إذا كانت الشموع التالية بعد خط ثقب هو شمعة هبوطية تنخفض وتذهب أقل من سعر إغلاق الشمعة الثانية، فإن خط الثقب لديك هو إشارة استمرار، أو يجب تجاهله كنمط انعكاس.


ولكن إذا كان الشمعدان التالي بعد خط الثقب هو الشمعدان الصاعد الذي يستمر في الارتفاع ويفضل أن يذهب أعلى من ارتفاع سعر الشمعدان الثاني في خط ثقب، ثم خط الثقب هو إشارة انعكاس.


& # 8220؛ & # 8221 الحرمي. في اليابانية يعني الحوامل.


كما شكل شمعدان أشكال من قبل اثنين من الشمعدانات.


واحدة كبيرة (الأم) وصغيرة واحدة (الطفل).


أكبر واحد يغطي كله أو على الأقل الجسم الحقيقي من أصغر واحد.


يمكن رؤية هارامي سواء في أعلى الاتجاه الصعودي أو في أسفل الترند الهبوطي.


يمكن تشكيل شمعدان صغير في أي مكان على طول الشمعدان الكبير.


ولكن، الشيء المهم هنا هو أنه ينبغي أن تغطيها الشمعدان الكبير.


كلما زاد الفرق بين حجم الشمعدان، كلما كانت الإشارة أكثر فاعلية وفعالية.


مثل غطاء الغيمة الداكنة وخط الثقب، يمكن أن يعمل هارامي كإشارة عكسية أيضا، ولكن يجب تأكيده من قبل الشموع التالية.


على عكس غطاء الغيمة الداكنة القوي وخط الثقب الذي لا يجب التأكد منه من قبل الشمعدان التالي، لا يمكن أن يعرف هارامي بأنه نمط انعكاس قوي وموثوق به، ويجب تأكيده من قبل الشمعدان التالي الذي يعتبر إعداد تجارة عكسية.


إذا كان لديك بالفعل موقف وكان لديك بعض الربح في يديك، عندما ترى أي من الأنماط المذكورة أعلاه، لديك لإغلاق تجارتك أو على الأقل تشديد وقف الخسارة الخاصة بك وانتظر السوق للمضي قدما.


إذا كان تغيير الاتجاه، سوف تكون آمنة لأنك بالفعل جمع الربح الخاص بك أو وقف الخسارة الخاصة بك وحماية الربح الخاص بك، وإذا كان يحتفظ على اتباع نفس الاتجاه، سوف تجعل المزيد من الأرباح.


عندما شمعدان صغير في نمط هارامي هو دوجي، ويسمى نمط الصليب هارامي.


لا ينبغي تجاهل شمعدان طويل الجسم يتبعه دوجي مغطى بالشمعدان الطويل على الإطلاق:


5. الصباح والمساء النجم والطفل المهجور:


شكل نجمة الصباح من ثلاث شمعدانات.


ويمكن رؤية هذا النمط في أسفل الترند الهبوطي.


ومن المعروف باسم إشارة انعكاس قوية.


1. الشمعة الأولى يجب أن تكون شمعة هبوطية مع جسم كبير.


2. الشمعدان الثاني هو شمعدان صغير التي تشكلت أقل من أول واحد.


هذا الشمعدان يمكن أن يكون هبوطي أو صاعد.


في الواقع، نجمة الصباح هي الشمعدان الثاني ولكن علينا أن يكون الشموع الأولى والثانية لتشكيل إشارة نجمة الصباح.


3. الشمعدان الثالث هو شمعدان صاعد يتشكل أعلى من الشمعة الثانية ويغطي جسمه جزءا كبيرا من الشمعدان الأول.


ستسمى نجمة الصباح نجمة المساء عندما شكلت في الجزء العلوي من الاتجاه الصعودي:


فعالية وفعالية نجمة الصباح ونجوم المساء أنماط كما إشارات عكسية تعتمد على بعض العوامل الخاصة التي يجب النظر فيها:


1. المسافة (الفجوة) بين الصباح أو مساء النجوم مع الشموع الأولى والثالثة.


الفجوة أكبر، إشارة أقوى.


2. درجة تغطية الشمعة الأولى من قبل الثالثة.


التغطية أكبر، إشارة أقوى.


3. حجم التداول الأكبر في الشمعدان الثالث من الأول.


أحيانا يكون الصباح أو المساء نجمة شمعدان دوجي.


مرة أخرى في هذه الحالة، والشيء الأكثر أهمية هو الفجوة بين الشمعة الأولى والثالثة ودوجي.


في بعض الأحيان، الصباح أو المساء ستار هو شمعدان صغير جدا مع ظلال صغيرة أو لا.


الفجوة كبيرة جدا وحتى لا تغطي أي من الشموع الظل أي جزء من الصباح أو المساء نجمة.


ويسمى هذا النمط الطفل المهجورة وهو إشارة انعكاس قوية جدا.


بسبب التقلبات العالية، وهذا النمط نادر جدا في الأسواق، ويمكن أن ينظر إليه إلا في أطر زمنية أكبر ولكن يمكن أن ينظر إليه في سوق الأوراق المالية في أطر زمنية أقصر مثل ساعة واحدة.


ويمكن رؤية الطفل المهجور في أعلى اتجاه صعودي أو أسفل اتجاه هبوطي.


6. ملاقط.


ملاقط يتكون من اثنين الشمعدانات التي هي قريبة أو قريبة جدا من بعضها البعض.


ولديها ارتفاعات مماثلة في أعلى السوق أو أدنى مستويات مماثلة في أسفل السوق.


ملاقط عادة ما تشكل من الشموع الشموع، ولكن يمكن أيضا أن تكون مصنوعة من قبل جثث الشمعدانات حليق.


الشمعدان اللذان يشكلان ملاقط يمكن أن يكونا أجسام صغيرة مثل شموع دوجي وهامر.


ملاقط لا يمكن اعتبار إشارة انعكاس قوية، وأنها تحتاج إلى تأكيد، ولكن عليك أن تكون حذرا عندما ترى إشارة ملاقط.


أنت تعرف ما أعنيه ب & # 8220؛ كن حذرا & # 8221 ؛.


الملقطات التي يتم تشكيلها تحت خطوط المقاومة أو فوق خطوط الدعم، وأيضا تحت أو فوق مستويات فيبوناتشي التي تعمل كمستويات مقاومة أو دعم، مهمة خاصة عندما تتكون من شمعدان دوجي.


يعد الظلال، وأكثر قوة إشارة ملاقط.


ومن الممكن أيضا أن ترى بضعة أو حتى الشمعدانات عدة بين الشموع اثنين التي تشكل نمط الملقط.


حتى في هذه الحالة يجب أن لا تجاهل ملاقط كإشارة عكس المحتملة.


عندما يكون هناك العديد من الشمعدانات بين اثنين التي تجعل نمط الملقط، فإنها قد تشكل قمم مزدوجة أو أنماط القيعان المزدوجة التي تظهر مستويات المقاومة أو الدعم.


عندما الشمعدانات اثنين التي تشكل نمط الملقط لها ظلال طويلة جدا التي انشققت بقوة من بولينجر الفرقة العليا، ثم ينبغي أن تعتبر إشارة انعكاس قوية أن دوسن & # 8217؛ ر حتى يجب أن يتم تأكيد من قبل الشمعدان المقبل.


الشيء الآخر حول نمط الملقط هو أنه يمكنك بالكاد العثور على نمط أن الشموع المعنية لديها بالضبط نفس الأسعار العالية، وبالتالي ظلالهم هي على نفس المستوى.


ربما في سوق الأسهم يمكنك أن تجد أكثر من ذلك، ولكن في الأسواق فمن النادر جدا بسبب التقلب عالية جدا.


تعلمت عن أنواع مختلفة من الشموع اليابانية وأنماطها.


أعتقد أنه من السهل جدا لتعلم أنواع مختلفة من الشموع والأنماط التي تشكل.


يمكنك معرفة كل منهم في بضع ساعات.


ولكن الشيء الذي عليك أن تركز على أكثر من تعلم الأسماء ومعانيها، هي القصة النفسية التي كل شمعدان يخبرك.


في مقدمة هذه المقالة، قلت لك أن الشموع هي المؤشرات النفسية للأسواق.


أنها تعكس مشاعر المشترين والبائع.


يقولون لك إذا التجار حريصون على شراء أو أنها قد توقفت عن شراء وينتظرون، أو أنها بدأت بيع مثل مجنون.


هذه هي لغة الشموع التي عليك أن تتعلمها.


على سبيل المثال، دع & # 8217؛ انظر كيف يتم تشكيل شمعدان دوجي.


كما ذكرت سابقا، يظهر شمعدان دوجي أن السوق في حالة التردد.


فهذا يعني أن السعر لا يعرف أن يذهب لأعلى أو لأسفل.


أحيانا المشترين تصبح أقوى (أنها تشتري أكثر) و ترتفع الأسعار، وأحيانا البائعين تصبح أقوى (أنها تبيع أكثر) و السعر ينخفض.


وأخيرا، فإن الشمعدان يغلق حيث السعر هو بالضبط على نفس المستوى الذي فتح.


لذلك، أشكال شمعدان دوجي.


لذلك، لا أحد من المشترين والبائعين يمكن أن تأخذ السيطرة على السوق.


وهذا سبب قولهم إن دوجي يعني عدم التردد، وعليك أن تنتظر التأكيد، لأنه ليس من الواضح ما إذا كان السعر سيرتفع أو ينخفض ​​بعد أشكال دوجي.


إذا كان الشمعدان المقبل يغلق شمعدان هبوطي (أحمر) كبير نسبيا، فهذا يعني الدببة (الباعة) نجحت في اتخاذ السيطرة أخيرا وخفضت الأسعار.


إذا كان الشمعدان المقبل يغلق شمعدان صاعد (أخضر) كبير نسبيا، فهذا يعني الثيران نجحت في اتخاذ السيطرة وزيادة الأسعار.


لذلك، فإن سعر إغلاق مهم جدا في الشموع، وخاصة في تأكيد منها.


سعر إغلاق اقول لكم الطرف الذي اتخذ السيطرة الكاملة.


لذلك ماذا يعني إذا كان الشمعدان المقبل يغلق كما دوجي آخر؟


وهذا يعني أن السوق لا يزال في حالة التردد ولم يكن أي من بولز والدببة قادرة على الفوز حتى الان.


لذلك عليك أن تتعلم أن تفهم قصة أن كل شمعدان يخبرك:


1. عندما ترى شمعدان، أولا يجب أن تجد مفتوحة، عالية، منخفضة وأسعار إغلاق.


2. تحقق من الشموع السابقة ومعرفة ما إذا كان السوق كان صعودي (الاتجاه الصعودي) أو الهبوطي (الهبوطي).


3. حاول أن تفهم من شكل الشمعدان أنه إذا المشترين (الثيران) هي أقوى أو الباعة (الدببة) أو أي منهم (تردد).


4. ثم محاولة لتخمين لون الشمعدان المقبل باستخدام المعلومات المذكورة أعلاه.


5. إذا كان هناك أي نمط الشمعدان، مثل الموجة العالية، هارامي و & # 8230؛ في محاولة لتفسيرها وتخمين اتجاه السوق.


6. دفع الكثير من الاهتمام لسعر إغلاق كل شمعدان لأنه يخبرك الذي اتخذ السيطرة الكاملة.


7. لا تقرر حول شمعة تشكيل.


عليك أن تنتظر حتى ينضج الشمعدان.


شكل ولون الشموع تتغير عدة مرات خلال تشكيلها.


لذلك، يجب تحليلها فقط عندما يتم تشكيلها بشكل كامل.


بلدي المشورة الخط السفلي بالنسبة لك هو أنه إذا لم تتمكن من اتخاذ أي قرارات ووضع السوق تبدو غير معروفة وغير متوقعة لك، لا تجبر نفسك على اتخاذ أي مواقف.


سوف تكون خاطئة في معظم الحالات، وسوف تفقد المال.


وهو لا يهم كم من الوقت؛ فقط انتظر لإعداد التجارة قوية وحادة (إشارة).


انقر هنا لتحميل لدينا شمعدان الكتاب الاليكتروني مجانا.


شاهد هذا الفيديو أيضا:


تاريخ لدينا 23،000+ المتابعين الموالين الآن وتلقي لدينا الكتاب الإلكتروني مجانا!


+ انقر هنا لمعرفة من نحن ولماذا تم إنشاء هذا الموقع.


يوم جيد السيد كريس بوتورف. شكرا على المادة. لقد درست هذه المقالة على نطاق واسع وأحصل على الرسالة بوضوح. أفهم الآن ما تقصده بالخوف والجشع. وأعتقد أنني يمكن التنبؤ سلوك غراغ على أساس هذا الدرس. أريد أن أؤكد ما إذا كان من الممكن فقط استخدام الشمعدان للتنبؤ، ما دور بولينجر باند لديها مع الشمعدانات. فقط لتمكنك من معرفة كيف مكثف درس هذا المقال اسمحوا لي أن إجراء تصحيح المطبعية، رأيت & # 8216؛ أنت & # 8217؛ التي تظهر في المكان الخطأ بعد رجل دوجي العربة. لقد كتبت شيئا مثل & # 8220؛ لذلك أنت عندما & # 8221 ؛. آسف على أنني لا & # 8217؛ ر يعني أن يكون وقحا مجرد وسيلة لاقول لكم كيف مكثفة درست هذا. من فضلك يا سيدي سوف أحب أن أعرف العلم وراء استخدام منصة للتداول. مثلا طرق وضع أوامر التداول بعد معرفة حركة الرسم البياني. سوف أحب أن تظهر لك كيف سوف تؤثر على حياتي. شكرا مقدما.


مرحبا جوشوا، شكرا لك. يستخدم العديد من التجار المحترفين الشموع فقط للتداول. حتى أنها لا تستخدم البولنجر باندز. ومع ذلك، بولينجر باندز هو أداة عظيمة تؤكد وتكمل أنماط انعكاس شمعدان. على سبيل المثال، عندما يكون هناك نمط الغطاء السحابي الداكن القوي الذي كسر بقوة من الفرقة بولينجر العليا، وسوف نذهب قصيرة مع المزيد من الثقة وراحة البال (بالمقارنة مع الوقت الذي ليس لدينا البولنجر باندز على الرسم البياني لدينا ). من المستحسن قراءة المقالات التالية أيضا:


سيكون لدينا بعض المواد التدريبية حول استخدام منصة MT4.


مرحبا نأمل كل شيء على ما يرام. أنماط عصا شمعة مع بولينر الفرقة الانفجارات هي جوهر نظامنا. يتم تجاهل جميع أنماط عصا الشموع التي لا تندلع. نأمل أن يساعد هذا على حسن الحظ.


شكرا على هذه المقالة. تعلمت للتو من المقال أن سم محظورة من قبل الحكومة الأمريكية. سؤالي هو، ماذا سيحدث لسماسرة التجزئة التي لديها حسابات مع سم؟ سوف تفقد أموالهم؟


تعني تجارة التجزئة & # 8220؛ التجار & # 8221 ؛؟


سم لإغلاق المواطنين الأمريكيين & # 8217؛ حسابات وإرجاع أموالهم.


يمكنني استخدام الشمعدانات و بولينجر باندز للخيارات الثنائية. يرجى تقديم النصيحة.


شكرا السيد كريس بوتورف لهذه المادة .. وساعدتني على فهم أنماط الشمعدانات. كنت معقدة مع أنماط الشموع وبعد قراءة هذه المادة الآن أنا & # 8217؛ توضيح أن أنماط أكثر .. آه آسف !! لم أقرأ & # 8217؛ قراءة، أنا لم دراسة هذا & # 8230؛ هذا هو سبب توضيحي ..


لدي سؤال كريس بوتورف.


1. كيفية تشكيل الثغرات في الرسوم البيانية ؟؟


2. هل شكلت فقط في الإطار الزمني اليومي ؟؟ أو عادة ما تكون في M5، M15، H1 الخ.


تبحث عن إجابة ..


في السوق ونحن نرى عادة الفجوة خلال عطلة نهاية الأسبوع وعندما يفتح السوق بعد ظهر يوم الاحد. وذلك لأن السوق مغلق للتجار التجزئة، ولكن تتغير أسعار العملات، ولذا فإننا سوف نرى فجوة عندما فتح الشموع الجديدة في بداية السوق بعد ظهر يوم الاحد.


أيضا، خلال وقت الإصدار الصحفي الذي يجعل تحرك السعر بقوة، وأحيانا نرى الفجوات على الأطر الزمنية أقصر مثل 5min. وذلك لأن السعر يتغير بسرعة كبيرة حتى عندما يتم إغلاق شمعة واحدة وفتح واحد المقبل. فمن بسبب التقلب.


شكرا على الرد..


التفكير الجيد وجيدة المنتج!


وأعتقد أن هذا هو أعذب للذاكرة وحتى نفترض أن تكون بداية لتعلم كيفية التجارة.


شكرا لكم وبارك الله عليك إين أمين.


من ولاية أبيوكوتا أوغون. نيجيريا.


شكرا لك سيدي . فمن المادة مفيدة جدا لفهم نمط شمعدان. ولكن إيوانت لدراسة الثغرات خلال التداول بعد النجوم شتيغ في نمط شمعدان.


لدينا بعض المقالات حول الثغرات:


انها حقا مفصلة ومفيدة الشموع المادة! لقد استمتعت به!


ممتاز! شكرا لك كريس! 🙂


ما لون شمعدان المطرقة يجب أن يكون؟


لطيفة المادة & # 8230؛ تعلمت الكثير! شكرًا لك مرة أخرى.


Hi Chris, am i right that on gbp/cad today is forming double tops pattern?


And god bless youuu for teaching us 😉


The second top is not fully formed yet. So still it is not clear whether we will have a double top or not.


its closed now, on a weekly chart is also form double top, but i am worry, because the middle band is acting like support on weekly chart, and on my weekly chart on 31.aug and 7.seb 2017 is form piercing line. what do you think.


Regarding the piercing line confirmation candlestick you wrote:


If the next candlesticks after a Piercing Line is a Bearish candlestick that goes down and goes lower than the close price of the second candlestick, then the Piercing Line you have is a continuation signal.


هل هذا صحيح ؟ The second candlestick on a piercing line should be a bullish candlestick, if it’s going lower (the confirmation candle) shouldn’t it go lower than the open price of the bullish candlestick. I might be confused without a picture though.


Yes, that is true. If the next candlestick goes down then the piercing line cannot be known as a reversal signal.


Thank for sharing your knowledge, with regards to your response to Joshua’s post on above on April 25, 2017, please do you have any article on how to use the MT4 platform?


ليس بعد. I hope I can write some.


I have following this site for last several months. Most of the time I visit this site when new articles published here. I have very serious issue that I need to get the answer from you. Most probably you can give the best answer to finish my thirsty. Sometimes I follow that same candles on different broker platforms show different pips in same size. Just for example Last daily chart candle on EURCAD on February 6, 2018 shows 184 pips on MT4 of one broker house platform but on the other hand it shows 1889 pips by another broker from up to bottom. This is very surprising to me. I was thinking to write about it but could not get time. If you answer then it will be very helpful to me.


On the first broker’s platform prices have 4 decimals and on the second one they have 5 decimals. So on the second platform, the price is not 1889 pips. It is 1889 points which is 188.9 pips.


Thanks a lot for your valuable words. Does this anyhow effect it on our trading from any side to increase or decrease price action?


No, it doesn’t affect your trading at all.


Thanks a lot Sir Chris.


Hello Chris, Would you please tell me that why this happens. I told you some days ago that I followed two price action in two different brokers. What is the main reason behind this? I have taken two position in two broker in same size from same price action. but till to this time the profit is far and far different in two broker. Why this happens? I am just confused of it. I have attached two photos of those my positions. Please answer me as soon as possible. This is for USDJPY currency only.


This is strange. I checked everything and couldn’t find any reason. You have to ask the broker.


I know i’m months late with this reply, but i think i can explain the mystery.


My first broker was MB Trading and i had opened a $10000 demo account. I soon learned that a “lot” represented not $100K, but $10K for some reason. I think the same is happening with the broker in the first screenshot. That means that the position size 0.03 is actually 0.003 “real” lot. If you multiply the profit in the first screenshot by 10, you get almost exactly the profit in the second screenshot.


great work really interesting. my question is this what the best time chart to work with is analysis. 4 hours or daily or weekly. great work keep it up thanks. ola.


Dear respected sir what kind of chart is better for trading …5min ,15min, 30min, 1H, or 4H….?


We trade daily, weekly and monthly:


sir please check the below chart. I am confused here.. waiting for your reply thank you sir.


Doji means indecision. It can go anywhere after a Doji. As the 2018.02.26 candlestick is strongly bearish, there is a higher probability that it goes down.


There are three dojis in a row, is this not a high wave pattern and thus a reversal signal? Although there is no real trend before the pattern, so there is nothing to reverse, maybe?


Could you please explain in detail about the psychology of the buyers and sellers for all candlestick types and patterns?


This will really help me to understand candlestick better.


شكرا مقدما.


That is a good topic to talk about. I will do my best to have some articles on it. شكرا لكم.


Thanks Chris for accepting this. Eagerly waiting for this article from you.


Do you’ve marubozu alert indicator or just display marubozu?


Here is our indicator:


Hi Chris it’s Jason (Charles Booth) I was without internet the last four months but im back 🙂 Missed LuckScout in family. I have a question about the indacator, its kinda trivial however why is the little smiley face in the upper right hand upper corner a sad face? شكر.


Is this the same account you have been using as Jason? If not, then I can help you not to miss any of the points you had earned with that account.


You have to click on “AutoTrading” button at the top to turn on the robot. Then the sad face will change to smiley face 🙂


I don’t think so because I see some of my old post and they are listed as Jason and my new post list as Charles however im sure i would of used the same primary email address Hope this help and thanks for looking into it for me means alot.


Yes, your comments are under Jason’s name and the same email address, but none of those who left comments on the site had any account at that time and they could leave comments without having an account. Your last comment under Jason name goes back to 2018/02/20 which is when you could leave a comment without having an account. If you had an account at that time with the same email address, then you could not sign up for a new account with that email address because you can only have one account with one email.


Everything is OK Charles. Don’t worry 🙂


It’s amazing how you learn new stuff by just going the same material over and over again. I went through the 5 steps. I am going through it all over again. Feels good.


Thumbs up Chris and team!


Good luck Tafadzwa 🙂


You wrote in another article that japanese candles can be used for trading stocks, gold, etc.


I’m trying to start with fores, but is this system suitable to trade penny stocks, and binary options?.


Yes, it works on any price chart.


That’s really a perfect article. What still I don’t understand is, on the daily timeframe, how many days (candlesticks) I should consider before taking a position? Are 3 days enough to predict a position? شكرًا لك مرة أخرى. This has become my favorite site.


You take a position when a strong candlestick pattern forms. For example a too strong Dark Cloud Cover like this:


The strong pattern you’re talking about is always the last one. So I should consider the last 1-2 days, right?


Great refresher! Thank You 🙂


I think you should add this link:


To the section above on Evening Star and Morning Star.


This post makes them much more clear.


شكرا لكم. It is done 🙂


Thank you for your comments and welcome to LuckScout 🙂


This is a classical piece to understanding the tremendous trading message a candlestick or group of candlesticks convey. It is worthy of note.


No doubt, candlestick is one of amazing topics of LuckScout blog. I will keep on “range position” until I got everything about it, it does not matter the time it takes. شكرا كريس.


Save some time by following this post:


Great information…thanks chris…now I can understand what is importance of candlestick…wow.


Sir Chris, I RESPECT to you!!


first of all thanks God for that good one who proposed this website for me, secondly, i`m from two or three weeks in this website reading all the good articles . i feel more confidence before to start applying your methodology on the chart. All of you ( the team ) behind this website, i`M AND ANYONE Struggling from their beginning in this section of life or business, are so thankful for you. because by your articles, you assure for us that you are the best in market for one simple reason, YOU ARE HELPING AND SAVING US AS A Novice traders from scams, thank you, all of you, very much and hope God bless all of you, in the same time i wish to be part of your team because you decide to help people for nothing which is very render nowadays.


I reviewed this article so many times. that is great! thank you Mr. Chris …..


Hii chriss. Wish to know … usually which TF is best accuracy for candle stick langauge ? Thxs.


It works on all time frames, but the longer the time frame, the stronger and more stable the signal.


This is basic knowledge about Candlestick and you delivered it perfectly.


Thank You So Much Chris. May God Bless You.


I have a question regarding hi-wave pattern. If the long shadow candles are broken up with some bigger bodies in between, ie we do not have the long shadow candles being consecutive, but are near each other, is it still valid as a hi-wave pattern?


An example is EURJPY daily, 23 Nov 2018 – 30 Nov 2018, where the 26 Nov 2018 candle’s body seems too long and shadows too short to be a high wave candle.


شكرا مقدما!


Sorry I have another question regarding high wave pattern. EURUSD daily 17.07.2017 – 21.07.2017 seems to have a nice high wave pattern after a downtrend and the pattern also touches the BLB. Could you help to explain why the signal failed in this case and prices continued to dive further down instead of reverse? Thank you so much!!


which time frame is good for candlestick pattern in bangladesh?

No comments:

Post a Comment